أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

البنينيون يتوجهون إلى مكاتب الاقتراع لاختيار ممثليهم البلديين

أمر وزير الداخلية والأمن العام البنيني ساكا لافيا بغلق الحدود البرية اعتبارا من السبت عند منتصف الليل، في إطار الانتخابات البلدية والمحلية المزمع تنظيمها الأحد عبر كامل الأراضي الوطنية.

وأفاد بيان أصدره الوزير أنه "في إطار تنظيم الانتخابات البلدية والمحلية ليوم الأحد 17 مايو 2020 ، تقررت الإجراءات التالية : منع الأسواق والمظاهرات العامة عبر كامل الأراضي الوطنية يوم الأحد 17 مايو 2020 من الساعة 00ر06 إلى الساعة 00ر20".

وفيما يتعلق بالحدود البرية مع بلدان الجوار، فقد تقرر غلقها من السبت عند منتصف الليل إلى غاية يوم الإثنين المقبل عند الساعة 00ر06 بالتوقيت المحلي.

وعلاوة على هذه التدابير، أكد الوزير أن إجراء غلق المقاهي والمحلات ذات الصلة المتخذ في إطار مكافحة تفشي جائحة "كوفيد 19" ما يزال ساريا.

ومن المنتظر أن يتوجه البنينيون الأحد إلى مكاتب الاقتراع لاختيار ممثليهم البلديين عبر كامل الأراضي الوطنية، بمشاركة خمسة أحزاب سياسية، تتمثل في "الاتحاد التقدمي"، و"التكتل الجمهوري"، و"حزب التجديد الديمقراطي"، و"قوى كوريس من أجل بنين صاعدة" (حزب المعارضة الوحيد)، و"الاتحاد الديمقراطي من أجل بنين جديدة".

وسعيا منها لاحتواء تفشي "كوفيد 19"، شهدت بنين للمرة الأولى حملة انتخابية إعلامية صرفة. واختيرت وسائل إعلام خاصة وعمومية لاستقبال وبث رسائل الأحزاب المتنافسة إلى السكان.

وستكون الأحزاب الحاصلة على ما لا يقل عن 10 في المائة من الأصوات المعبر عنها على الصعيد الوطني في هذا الاقتراع وحدها التي ستفوز بمقاعد في المجلس البلدية، حيث سيتحدد عدد المقاعد في كل منطقة إدارية حسب عدد سكانها.

كتاب الموقع