أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

البنك الدولي يرجح أن يبلغ فقراء أفريقيا 90 % من إجمالي عددهم بالعالم في 2030

ذكر البنك الدولي أن من المرجح أن يبلغ عدد الفقراء في أفريقيا 90 % من اجمالي عددهم في العالم بحلول 2030 فيما لا تمتلك القارة القدرة المالية الكافية للاستثمار في برامج لخفض الفقر ومازال النمو الاقتصادي بطيئا.

وهذه النسبة مرتفعة مقارنة بنسبة عام عام 2015التي بلغت 55%.بحسب التقرير نصف السنوي للبنك الدولي بعنوان "نبض أفريقيا" الذي صدر الأربعاء.

وخفض التقرير أيضا توقعات النمو للاقتصادات الرئيسية بالمنطقة، بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

وحدث "تباطؤ كبيري" في انخفاض معدل الفقر في أفريقيا بعد الانهيار في أسعار السلع الذي بدأ في 2014، ما أسفر عن نمو سلبي في إجمالي الناتج المحلي على أساس معدل دخل الفرد، بحسب التقرير.

وجاء في التقرير: "في حين أن الدول في مناطق أخرى تواصل إحراز تقدم في خفض معدل الفقر، فإن التوقعات تشير إلى أن الفقر سوف يصبح ظاهرة افريقية في المقام الأول ".

كتاب الموقع