أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الاستفتاء على الدستور في السنغال : التصويت بنعم بلغ 62.14٪ من الأصوات

بلغت نسبت الأصوات المؤيدة للتعديلات الدستورية التي استفتي بخصوصها المواطنون السنغاليون في الـ 20 من مارس 2016 ، حوالي 62.14٪ من الأصوات مقابل 37.86٪ معارضة، وفقا للنتائج الأولية التي نشرت الاربعاء في العاصمة "دكار".
 
الانتخابات التي سجلت مشاركة مليوني 184 ألف و 311 ناخب مسجل، أدلى منهم مليون 357ألف و 412 ناخب بأصواتهم، بحسب ما أكده رئيس محكمة الاستئناف بـ"داكار".
 
جدير بالذكر أن نسبة المشاركة يقدر معدل المشاركة في 38.26٪.
 
ذهب بعض 5496406 ناخب إلى صناديق الاقتراع في هذه الانتخابات. تم توزيعها في 12381 مركز اقتراع لاتخاذ قرار بين الجانبين التي تعارض نعم (السلطة وحلفائها) ورقم (المعارضة والمجتمع المدني).

كتاب الموقع