أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الاتحاد الإفريقي يراقب الانتخابات التشريعية التوغولية والمعارضة تقاطع

أرسلت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إيكواس والاتحاد الإفريقي مراقبين إلى التوغو لتتبع مجريات  الانتخابات البرلمانية التي ستجري اليوم الخميس الموافق  20 ديسمبر وتقاطعها المعارضة.

وقال الاتحاد الافريقي وايكواس إنهما سينفذان هذا التكليف المتمثل في متابعة الانتخابات التشريعية في التوغو بأمانة وموضوعية.

ويترأس بعثة المراقبين التابعة لإيكواس  التي تضم أكبر عدد من المراقبين ، حوالي خمسين شخصا، الرئيس النيجيري السابق سالو دجيبو.

وتضم بعثة الاتحاد الافريقى 30 مراقبا سينتشرون على الارض في جميع انحاء البلاد بقيادة رئيس وزراء الكونغو السابق ماتاتا بونيون مابون.

ويتوجه الناخبون التوغوليون اليوم الخميس ، 20 ديسمبر، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب النواب في الجمعية الوطنية.

وتقاطع المعارضة هذه الانتخابات ودعت السكان الى عدم التوجه للصناديق. كما وقعت مواجهات وأعمال عنف خلفت مقتل أربعة أشخاص على الأقل في 8 و 10 ديسمبر إثر مظاهرات حاشدة في البلاد

كتاب الموقع