أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الاتحاد الإفريقي: قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" يُفاقم التوتر بالمنطقة

أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكى محمد، عن شعوره بقلق بالغ إزاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأربعاء، الاعتراف بالقدس كعاصمة لـ"إسرائيل".

وقال- في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا " إن القرار يفاقم من التوترات في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، ويزيد من تعقيد المساعى الرامية لإيجاد حل للصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني".

وأكد رئيس المفوضية "تضامن الاتحاد الإفريقي مع الشعب الفلسطيني ودعمه في سعيه المشروع لإقامة دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعا، في هذا السياق، إلى "تجديد الجهود الدولية لإيجاد حل عادل ودائم لهذا الصراع، على أساس حل الدولتين، "إسرائيل" وفلسطين، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، في إطار الإعلانات والبيانات ذات الصلة الصادرة عن الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة".

 

كتاب الموقع