أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الاتحاد الأوربي يمنح زيمبابوي قروضا بقيمة 23 مليون يورو

استُقبل مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بالتنمية والتعاون الدولي، نيفين ميميكا، الذي أدي زيارة عمل، في هراري، من قبل الرئيس أمرسون منانغاغوا، وبحث معه الوضع السياسي العام والبرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبي حاليا، خاصة في القطاع الإنساني.

وبهذه المناسبة، أعلن المسؤول الأوروبي السامي عن منح قروض جديدة بقيمة 23 مليون يورو تخصص لتسهيل الوصول إلى خدمات الصحة والمياه.

واشار ميميكا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تسريع مساعدته لزيمبابوي أثناء هذه الفترة لتمكين هذا البلد من السير قدما في مرحلته الانتقالية وتنظيم انتخابات ديمقراطية سلمية وشفافة".

كما أن المفوض الأوروبي دعا الحكومة الزيمبابوية إلى اغتنام الفرصة التي تمثلها المرحلة الانتقالية لتحقيق الأهداف السياسية والاقتصادية التي يتطلع إليها الشعب.

يذكر أن زيمبابوي، خضعت في عهد الرئيس السابق روبيرت موغابي، لعقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي ولم يستثن سوى المساعدة الإنسانية الموجهة للسكان.

كتاب الموقع