أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الإيكواس تدعو المترشحين في توغو لاحترام النتائج

دعت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" مترشحي الانتخابات الرئاسية التوغولية إلى "احترام النتائج المعلنة من طرف المؤسسات والهيئات المكلفة بالانتخابات" في البلاد.

وحثت المنظمة غرب الإفريقية في بيان صادر عن بعثتها لمراقبة الانتخابات التوغولية، برئاسة إيرنست باي كوروما الرئيس السيراليوني السابق "على الطعن وفقا للطرق القانونية، في حال وجود عدم توافق بشأن النتائج".

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت أمس فوز الرئيس فور نياسينغبي بولاية رابعة، حيث حصل في الجولة الأولى على نسبة 72.36%، فيما حصل أقرب منافسيه على نسبة 18.37%.

 وكان المعارض آغبييومي كوجو الذي حل ثانيا، قد استبق إعلان النتائج وأعلن نفسه فائزا بالرئاسة، وقال مساء السبت أمام الصحافة إنه فاز بنسبة تتراوح بين "57 و61%" مضيفا أنه أصبح "رئيسا للجمهورية" والتزم ب"تشكيل حكومة شاملة في الأيام الأولى القادمة".

 وينتظر أن تعلن المحكمة الدستورية في لومي النتائج النهائية لانتخابات 22 فبراير، في غضون 6 أيام، بعد إحالتها إليها من طرف اللجنة الانتخابية

كتاب الموقع