أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأوروبي يمنح أنجولا 5 ملايين يورو لدعم برنامجها الاقتصادي

أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم منحة قيمتها 5 ملايين يورو إلى أنجولا، لمساعدتها على تنفيذ برنامجها الاقتصادي وتحسين مستوى الشفافية في الميزانية الأنجولية وزيادة فعالية نظام الإنفاق العام.

وجرى التوقيع على اتفاق بهذا الشأن، بين الحكومة الأنجولية والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي في العاصمة الأنجولية (لواندا) ويدعو هذا الاتفاق إلى وضع أساس أكثر استقرارا للميزانية العامة وإيجاد نظام فعال لمكافحة العمليات غير المشروعة للتدفقات المالية.

ويهدف البرنامج – الذى يستغرق تنفيذه ثلاثة أعوام – إلى تحسين مستوى المصداقية وزيادة فعالية الإنفاق العام والاستثمار واتباع أساليب تتسم بالشفافية عن وضع الميزانية وتنفيذها.

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى أنجولا توماس أوليكني: “إن أهداف البرنامج تتماشى مع الإجراءات التي تتخذها الحكومة الأنجولية لإصلاح نظام المالية العامة، ويتضمن نظاما لإدارة المخاطر المالية“.

وأشار السفير إلى أن برنامج الحكومة الأنجولية لتحقيق الاستقرار الكلى خلال الفترة بين عامي 2017 و 2018 برهن على التزام الحكومة بتنفيذ إصلاحات طموحة وضرورية للغاية.

كتاب الموقع