أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأمم المتحدة تقدم 100 مليون دولار لمواجهة المجاعة بدول أغلبها إفريقية

أعلنت الأمم المتحدة عن تقديم 100 مليون دولار، بصورة عاجلة إلى 7 دول، 5 منها إفريقية وذلك من أجل "تفادي المجاعة" بهذه البلدان.

وأوضح مارك لوكوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، أن هذا المبلغ خصصت منه 20 مليون دولار لأثيوبيا، فيما توزعت 80 مليون دولار المتبقية، بين كل من أفغانستان، وبوركينا فاسو، وجمهورية الكونغو الديموقراطية، ونيجيريا، وجنوب السودان، واليمن.

 وحث مارك في بيان صادر عنه على "التحرك في الوقت المناسب"، مضيفا أن تقديم "المزيد من الأموال للمساعدة هو السبيل الأسرع والأكثر فعالية لدعم جهود الوقاية من المجاعة".

وأضاف المسؤول الأممي، أنه "في حين أن في العالم كميات كافية من الطعام للجميع، تفضي المجاعات إلى موت فظيع" كما أنها "تغذي النزاعات والحروب".

كتاب الموقع