أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأمم المتحدة تدعو للحوار بدول غرب إفريقيا المقرر أن تجري انتخابات

دعت منظمة الأمم المتحدة الفاعلين السياسيين في دول غرب إفريقيا، المقرر أن تنظم انتخابات خلال العام الجاري، إلى تنظيم حوارات من أجل تسوية الخلافات بينهم.

وحثت الأمم المتحدة مكتبها في غرب إفريقيا والساحل، إلى تشجيع مختلف الأطراف السياسية بكل من مالي، والتوغو، وغينيا كوناكري، وساحل العاج، وبوركينافاسو، وغانا، والنيجر، على الجلوس على طاولة الحوار.

وأكدت الأمم المتحدة على التعاون من أجل "تسهيل إجراء الانتخابات في الآجال المحددة، وتكون حرة وعادلة وذات مصداقية وسلمية".

وتستعد التوغو لتنظيم انتخابات رئاسية في 22 من الشهر الجاري، فيما ينتظر أن تنظم 5 دول أخرى انتخابات رئاسية خلال الأشهر المقبلة.

يأتي ذلك وسط جدل سياسي بكل من غينيا كوناكري وساحل العاج، بشأن احتمال ترشح رئيسيهما ألفا كوندي والحسن واتارا لولاية رئاسية ثالثة.

كتاب الموقع