أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأمم المتحدة: الفيضانات أثرت على حياة 700 ألف شخص بالساحل

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن الفيضانات والسيول، التي عرفتها مؤخرا دول مالي وبوركينافاسو والنيجر واتشاد، أثرت على حياة أزيد من 700 ألف شخص.

 واعتبرت المفوضية الأممية في بيان صادر عنها أن "الآلاف بحاجة ملحة إلى المأوى والمياه النظيفة والخدمات الصحية في مناطق شاسعة من بوركينا فاسو وتشاد والنيجر ومالي".

وحذرت المفوضية من أن "تدمير المحاصيل الزراعية بسبب الفيضانات أدى إلى زيادة نقص الغذاء وضعف المزارعين وأسرهم الذين تعتمد سبل عيشهم على المحاصيل".

وأوضحت المفوضية أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم، تسبب في "تغير أنماط هطول الأمطار عبر منطقة الساحل، وهو ما يزيد من تواتر وشدة الفيضانات والجفاف والعواصف الرملية

كتاب الموقع