أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

افتتاح الدورة 17 لقطب الطاقة في إفريقيا الوسطى

افتتحت يوم الاثنين في بانغي الدورة 17 لقطب الطاقة في إفريقيا الوسطى بمشاركة خبراء في الطاقة من 10 بلدان من المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الوسطى.

سيحاول الخبراء خلال ثلاثة أيام إيجاد استراتيجية لتغطية نقص الطاقة في إفريقيا الوسطى التي تمتلك رغم ذلك قدرات هامة في المجال.

يتعلق الأمر بإيجاد ميزانية لتفعيل السياسة الإقليمية في مجال الطاقة.. كما سيتم تناول موضوع صندوق لتنمية قطاع الطاقة  في إفريقيا الوسطى من قبل الخبراء.

و أشار وزير الطاقة في وسط إفريقيا  ليوبول امبولي فاتران ، في جلسة افتتاح أعمال الدورة، أن الاجتماع يهدف إلى نقل الطاقة من  مدينة غاروا بولاي في الكاميرون إلى مدينة بيلوكو في وسط إفريقيا و لكن أيضا إعلان دراسات إنجاز سدود لمجاري الماء في إيمولي و موبايي في وسط إفريقيا.

الهدف من هذه السدود هو إنتاج الطاقة الكهربائية لشبه المنطقة.

 

 

كتاب الموقع