أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اعتقال 6 أجانب فى بوركينا فاسو لعلاقتهم بهجوم إرهابى وقع فى يناير الماضي

أعلنت السلطات الأمنية فى بوركينا فاسو، اعتقال الدفعة الأولى من المتورطين فى حادث الهجوم الذى استهدف فندقا ومقهى فى مدينة واجادوجو، فى شهر يناير الماضى وأسفر – آنذاك – عن مصرع 30 شخصا.

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية، أن السلطات الأمنية أوضحت، فى بيان أصدرته اليوم الأربعاء بهذا الصدد، أن عملية الاعتقال شملت ستة أشخاص من الأجانب، غير أن العقل المدبر لهذا الهجوم مازال هاربا. 

وأضاف البيان أن الأشخاص الستة شاركوا فى استضافة وتسهيل العملية الإرهابية دون أن يكشف عن هوية أو جنسيات هؤلاء الأشخاص الستة. 

وكانت منظمة "القاعدة فى شمال إفريقيا" قد أعلنت مسئوليتها عن الهجوم الذى يعتبر أول هجوم من نوعه فى بوركينا فاسو والذى أدى إلى اندلاع مخاوف لدى السلطات من احتمال امتداد العمليات الإرهابية إلى أراضيها .

كتاب الموقع