أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ارتفاع ضحايا إعصار مدغشقر إلى 29 قتيلا

قالت سلطات مدغشقر أمس الاثنين، إن إعصارا ضرب شرق البلاد في مطلع الأسبوع تسبب في مقتل 29 شخصا على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين واعتبر اثنان في عداد المفقودين.

ومر الإعصار المداري آفا عبر مدغشقر يومي الجمعة والسبت، وضرب أغلب الشواطئ الشرقية للجزيرة برياح تراوحت سرعتها ما بين 140 و190 كيلومترا في الساعة.

وقالت ميليسا فينونس مسؤولة الاتصال في المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث "تقرير المنطقة عن إعصار آفا (يظهر) أن 29 شخصا قتلوا".

وأعلنت منطقة هوت ماتسيترا الإدارية، الواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر جنوبي تناناريف، أن من بين القتلى ثمانية من عائلة واحدة تعرض منزلهم لانهيار أرضي.

وقال المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث في بيان إن أكثر من 13 ألف شخص نزحوا بسبب الإعصار في حين حصل أكثر من 16 ألف تلميذ على عطلة مدرسية حتى يوم الخميس بسبب مخاوف من فيضانات وانهيارات أرضية.

وفي مارس  2017 ضرب الإعصار إيناوو مدغشقر وقتل 78 شخصا على الأقل على الساحل الشمالي الشرقي الذي يشتهر بإنتاج الفانيلا.

كتاب الموقع