أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات سيراليون إلى ما يقرب من 500 شخص

أعلنت مصادر طبية سيراليونية انتشال ما يقرب من 500 جثة من ضحايا الفيضانات العارمة والانهيارات الطينية التي اجتاحت العاصمة فريتاون.

وكان 600 شخص على الأقل في عداد المفقودين، وحذر مسؤولو الإغاثة من أن فرص الوصول إلى ناجين تقل يومًا بعد يوم.

ويقوم برنامج الغذاء العالمي وغيره من وكالات الأمم المتحدة للإغاثة بتقديم الإمدادات اللازمة من غذاء ودواء إلا أن الحكومة تقول إنها بحاجة إلى مزيد من الموارد.

وتواصل المنظمات الدولية وغير الحكومية عمليات الإغاثة لآلاف المشردين بهدف منع انتشار الأمراض التي تسببها عادة الفيضانات مثل الكوليرا والملاريا.

واعتبر الصليب الأحمر الدولي في جنيف أن حصيلة الفيضانات هي الأسوأ في التاريخ الحديث لسيراليون، أحد الدول الأكثر فقرًا في العالم.

كتاب الموقع