أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار منصة بإثيوبيا إلى 260 قتيلا ومصابا

أعلن مسؤولون محليون في إثيوبيا، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار منصة خلال الاحتفال بأحد الأعياد الدينية إلى 10 قتلى و250 مصابا.

وقع الحادث بمدينة “جوندر” بشمال البلاد في موقع أثري معروف باسم “حمام الإمبراطور فاسيليداس”.

وأفادت تقارير إعلامية، أن أكثر من 15 ألف أجنبي حضروا الاحتفال بعيد الغطاس في المدينة، وأن أربعة شرطيين من بين المصابين.

وتسبب وقوع منصة خلال احتفال “تميكات” المسيحى الأرثوذكسي في أثيوبيا، إلى مصرع ما لا يقل عن 10 أفراد الأثنين، وسط مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.

كما أن الحادث وقع، في مدينة جوندر التاريخية بشمال أثيوبيا، حيث يجتمع أكثر من مليون شخص كل عام لحضور احتفالا عيد الغطاس.

وأوضح التقرير، انه كان المئات يجلسون على هيكل خشبي متدرج لساعات عندما أنهار، وعند فرار البعض سحق عددا لا حصر له، مما يشير إلى ارتفاع عدد الضحايا، بينما أكد مصدرا أخر بالمستشفى أن المصابين يعانون من كسور ونزيف داخلي.

قال صموئيل باهيرو، أحد شهود العيان، إنه كان خارج منطقة فاسيليدس عندما انهارت المنصة وشاهد الجثث فور الحادث والتي تم نقلها، قائلاً :”سمعنا صوتا صاخبا وما رأيناه يخرج على النقالات ..في البداية شعرت بالذعر لأن زوجتي كانت في الداخل ، لكنني وجدتها”.

كتاب الموقع