أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الإنتحاري بمقديشو إلى 12 شخصا

ارتفعت حصيلة الهجوم الإنتحاري الذي وقع صباح الأربعاء في العاصمة الصومالية مقديشو، إلى 12 قتيلا.

وذكر موقع الصومال الجديد،أن حسين عيلابي فاهيه وزير الخارجية السابق في حكومة الرئيس الصومالي الراحل عبد الله يوسف أحمد، من بين القتلى.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة الصومالية محمد حسين، أن التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة واستهدف نقطة أمنية قرب القصر الرئاسي في أثناء تفتيش الجنود للسيارات على الطريق الرئيسية. وأعلنت حركة "الشباب" المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم قائلة إنها استهدفت سيارة تقل مسؤولين حكوميين.

وأشار شهود عيان إلى أنهم رأوا جثث عديد الأشخاص من بينهم جنود قتلوا جراء الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة آخرين بجروح من بينهم النائبان مريم عريف ونور شبيل الذين تعرضا لإصابات طفيفة، وفقا لموقع (جوهر) الإخباري.

ونددت الحكومة الصومالية على لسان وزير الإعلام محمد عبدي، بما وصفته بالهجوم الإرهابي الذي استهدف نازحين وقدمت تعازيها إلى أسر الضحايا، وحثت الشعب الصومالي على مساعدة القوات الأمنية التي تحارب حركة الشباب.

كتاب الموقع