أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اجتماع في أبيدجان لإطلاق مشروع المدن المستدامة في إفريقيا

أشرف الوزير الإيفواري المكلف بالمدينة، الاثنين، في أبيدجان، على إطلاق مشروع المدن المستدامة في إفريقيا، على أن تحتضن العاصمة الاقتصادية الإيفوارية لقاءات أخرى، يومي 27 و28 فبراير القادم.

ويندرج هذا الحدث في إطار التحضير لقمة فرنسا-إفريقيا التي سوف تعقد في يونيو 2020 بمدينة بوردو تحت شعار "المدينة المستدامة".

وبمناسبة اجتماع أبيدجان حول المدن المستدامة، ستركز النقاشات على ظروف تنمية المدن المستدامة.

وقال وزير المدينة الإيفواري "إن اللقاء سيبحث كذلك الكيفية التي قد تساعد بها الحلول المؤسسية والفنية والمالية المقترحة من أجل مدن مرنة ومستدامة في إفريقيا، على الاستجابة لرهانات الأراضي والتخطيط الحضري والإسكان وحركة الأشخاص والطاقة والابتكار".

من جانبه، أكد السفير الفرنسي في الكوت ديفوار، على أن المدن الإفريقية والفرنسية يجب أن تكون شمولية على المستوى الاجتماعي، ومنتجة على المستوى الاقتصادي ومرنة وقليلة التلوث على المستوى البيئي والمناخي من خلال تعبئة جميع الفاعلين في مختلف قطاعات الأنشطة.

وفي كثير من البلدان الإفريقية، يقطن ما بين 50 و60 في المائة من الحضريين في أحياء الضواحي والمناطق السكنية غير الرسمية ويعيشون في الغالب من الاقتصاد غير الرسمي.

كتاب الموقع