أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اتهام الصحة العالمية بتثبيط إفريقيا في بحثها عن علاج كورونا

اتهم حزب الخضر المعارض في زامبيا، منظمة الصحة العالمية بتثبيط الدول الإفريقية وإحباط سعيها للبحث عن علاج لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال زعيم حزب الخضر، بيتر سينكامبا، إن الأدوية البديلة والتكميلية التي طورها الأفارقة على مر السنين متاحة ولا تنتظر سوى الدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأكد سينكامبا أنه من غير العادل أن تعتبر منظمة الصحة العالمية أن الأدوية المنتجة في العالم الغربي هي وحدها الأفضل للعلاج على مستوى عالمي.

وبعد الإشادة بجهود مدغشقر في إنتاج "كوفيد-أورغانيك"، وهو علاج نباتي لفيروس كورونا، قال السياسي الزامبي إن الأدوية التي طورها الأفارقة على أساس المعارف المحلية يجب أن تنال حظها من الترويج في العالم.

وحث زعيم حزب الخضر البلدان الإفريقية على دعم بعضها البعض، قبل أن يدعو حكومة زامبيا إلى النظر في استيراد كوفيد-أورغانيك لعلاج المرضى المصابين بكوفيد -19.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت الناس من استخدام عقاقير غير مجربة للتداوي من فيروس كورونا.

كتاب الموقع