أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اتهامات لفرنسا بـ"تمويل وتسليح الإرهاب" في مالي

دانت السفارة الفرنسية في مالي "بأشد عبارات الإدانة" تصريح المغني الدولي المالي ساليف كيتا، الذي اتهم فيه فرنسا بـ"تمويل وتسليح" الجماعات المسلحة، الناشطة بشمال البلاد.

واعتبرت سفارة باريس لدى باماكو في بيان صادر عنها، تصريح ساليف كيتا "لا أساس له من الصحة"، مضيفة أن مجرد "تشهير" الهدف منه "زرع الفتنة والفوضى".

وأكد البيان أن فرنسا "ستبقى وبحزم إلى جانب مالي وجيرانها، خدمة لعودة السلام والاستقرار بالساحل"، مضيفا أن فرنسا "تفاجأت من اتهمامها بالوقوف إلى جانب الإرهاب" من طرف ساليف كيتا.

وكان المغني الدولي المالي ساليف كيتا، قد دعا الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا إلى "تقديم استقالته، إذا كان خائفا من قول الحقيقة لماكرون" الذي وصفه بـ"الطفل الصغير"، كما اتهم فرنسا بـ"دعم الإرهاب".

كتاب الموقع