أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

اتفاق بين الغرفة الإفريقية للطاقة وغينيا الاستوائية لتنفيذ مبادرة "عام الاستثمار 2020"

وقعت غرفة الطاقة الإفريقية وغينيا الاستوائية على مذكرة تفاهم لتنفيذ مبادرة "عام الاستثمار 2020" التي تهدف إلى جذب المستثمرين في قطاع الطاقة.

وأوضح وزير المعادن والنفط في غينيا الاستوائية، غابرييل مباغا أوبيانغ ليما، الراعي الرئيسي للمبادرة، أن هدفهم من "عام الاستثمار 2020" هو محاولة جذب الاستثمارات التي تسمح بتنويع اقتصاد البلاد وتحفيز ريادة الأعمال وكسب المستثمرين للأرباح وخلق وظائف للمواطنين.

وفي إطار تعاونهما، ستقوم وزارة المعادن والنفط والغرفة الإفريقية للطاقة، ببرمجة وتنظيم عدد من الأحداث وجولات تعريفية خلال عام 2020، لتقديم أفضل الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها غينيا الاستوائية.

وأشار الوكيل المساعد السابق للخدمات والصناعات والمالية بوزارة التجارة الأمريكية في عهد إدارة كلينتون والرئيس الحالي لهيئة "مستشارو كيرني إفريقيا"، جود كيرني، إلى أن توقيع هذا الاتفاق مع وزارة المعادن والنفط يشهد على تاريخ طويل من التعاون مع الغرفة الإفريقية للطاقة. وأكد على قناعته بأن غينيا الاستوائية لا تزال واحدة من البلدان الإفريقية الأكثر قدرة على التنافس في مجال الطاقة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم على هامش يوم الاجتماع حول النفط والغاز المنظم يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة مالابو.

وأطلقت غينيا الاستوائية مبادرة "عام الطاقة 2019" التي حققت نجاحا تجسد في تنظيم العديد من المؤتمرات والجولات التعريفية رفيعة المستوى حول الاستثمار، في مالابو  وعلى المستوى الدولي.

كتاب الموقع