أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إقالة مسؤولين في رواندا لسوء إدارة الموارد العامة

أعلن بيان رسمي أن الوزير الأول الرواندي إدوارد نجيرينتي أمر بتعليق مهام عدة مسؤولين رفيعي المستوى على خليفة سوء إدارة الموارد العامة في هذا البلد الواقع بشرق إفريقيا.

وذكر البيان الصادر عن مكتب الوزير الأول في العاصمة كيغالي أن المسؤولين الذين تم إعفاؤهم من مهامهم - بينهم مدير عام المجلس الرواندي للزراعة مارك سيوباهيرو باغابي, ونائبه دافروس غاهاكوا, ومدير قسم استصلاح الأراضي والري والميكنة إينوسنت نزيمانا, ومدير قسم الشركات.

وكان مكتب مدقق الحسابات العامة قد أشار خلال مارس الماضي إلى بعض المخاوف المتعلقة بسوء إدارة محتمل للموارد العامة المرصودة لمختلف مشاريع الري.

ووفقا لتقارير رسمية، فقد ارتفعت الميزانية المخصصة للري من 117 مليون دولار أمريكي سنة 2014 إلى 128 مليون دولار مع نهاية 2016 .

ولم يتجاوز حجم الأراضي المستصلحة 30 ألف هكتار من أصل 100 ألف هكتار من الأراضي المستهدفة مع نهاية 2018 .

كتاب الموقع