أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إصابة 5 أشخاص في هجوم بمدينة دوسمريب وسط الصومال

أصيب 5 أشخاص بجروح في هجوم انتحاري وقع الأحد، في مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ وسط الصومال.

وأسفر الهجوم الذي وقع في مقهى قريب من أحد مقرات ولاية غلمدغ،عن مصرع الإنتحاري وإصابة النائب في برلمان غلمدغ عبد الرحمن بركا-قبي،وصاحبة المطعم وثلاثة من أبنائه،صادف وجودهم هناك وقت الهجوم.

وتزامن الهجوم مع زيارة عمل يقوم بها رئيس الوزراء الصومالي إلى غلمدغ حيث استقبل أمس في دوسمريب وفدا قطريا وصل إلى المدينة لتقديم دعم عسكري.

وكان انتحاريان ومجموعة مسلحة قد هاجموا أمس الأول،فندقا في مدينة كيسمايو جنوب البلاد،أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 56 آخرين.

من جهة أخرى،قام الجيش الصومالي بعمليات عسكرية في إقليم شبيلي السفلى وأجبر حركة الشباب على الخروج من مناطق في الإقليم.

ونقل موقع(الصومال الجديد)الإخباري، الأحد،عن المسؤول بالجيش،العقيد محمد عبد الله عرالي،قوله إن القوات الحكومية تمكنت من الإستيلاء على عدة مناطق من بينها:ليغو  وياقبريوين .

وأضاف عرالي أن قتالا دار بين الجيش وحركة الشباب أسفر عن مصرع 15 من المقاتلين،في حين لم يصدر تعليق من الحركة.

كتاب الموقع