أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إصابة 29 شخصا ووفاة 13 في غينيا والكونغو الديمقراطية بإيبولا

أبلغت غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، عن 29 حالة إصابة بفيروس إيبولا، و13 حالة وفاة ناجمة عنه حتى الآن، وفقا للمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (Africa CDC)، وأفاد المركز الإفريقي  بأن معدل الوفيات بلغ 45 في المائة في البلدين.

وحتى الآن، أبلغت الوكالة عن 11 حالة إصابة، و4 وفيات، وشفاء شخصين، في حين أكدت غينيا 18 حالة عدوى و9 وفيات وشفاء شخصين، حسب المراكز.

وأدى التفشي الجديد لمرض فيروس الإيبولا القاتل في البلدين الأفريقيين، إلى إثارة مخاوف جديدة في أفريقيا، في وقت لا تزال فيه القارة تكافح وباء كوفيد-19.

وخلال تفشي فيروس إيبولا في غربي إفريقيا في الفترة 2014-2016، راح ضحيته أكثر من 11300 شخص، مع تسجيل أكثر من 28600 حالة إصابة.

كتاب الموقع