أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إسرائيل تحتج على رئيس جنوب أفريقيا لمنع مواطنيه من زيارتها

احتجت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميا، على دعوة رئيس الدولة في جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، مواطنيه إلى الامتناع عن زيارة إسرائيل. وقال ناطق بلسان الوزارة، إن هذه الدعوة تذكر بالمقاطعة العنصرية لليهود في أوروبا.

وكان زوما قد ألقى خطابا في افتتاح دورة المجلس الوطني، وهو أعلى هيئة تشريعية في جنوب أفريقيا، تطرق فيه إلى السياسة الإسرائيلية، فوصفها بأنها تعمل على تخليد الاحتلال، وتمارس سياسة آبرتهايد ضد الشعب الفلسطيني. وقال إن الشعب في جنوب أفريقيا، الذي عانى طويلا من الآبرتهايد، لا يستطيع أن يشجع نظام تفرقة عنصرية في عالمنا مثل نظام إسرائيل. ودعا شعبه أن لا يشجع الزيارات إليها.

 

كتاب الموقع