أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أوغندا تشدد الأمن على حدودها مع الكونغو الديمقراطية

قال الجيش الأوغندي، الاثنين، إنه شدد الإجراءات الأمنية على طول الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية في أعقاب هجوم على وحدة عسكرية أسفر عن مقتل 3 جنود و17 من المهاجمين يوم الجمعة.

وكثف الجيش من دورياته الحدودية بعد قيام بعض العناصر الكونغولية والسكان المحليين في أوغندا بهجوم على الوحدة العسكرية في مقاطعة زومبو الشمالية الغربية، حسبما قال نائب المتحدث باسم الجيش الأوغندي ديو أكيكي في بيان.

وقال أكيكي:"قمنا بزيادة عملياتنا الحدودية عبر الحدود بأكملها مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وندعو المدنيين إلى مواصلة العمل مع قوات الأمن للحفاظ على أمن حدودنا وشعبنا".

ووفقا للجيش، نفذ الهجوم حوالي 80 مدنيا أوغنديا مسلحين بالأقواس والسهام والرماح بمساعدة من بعض العناصر الكونغولية. واعتقل الجيش 26 شخصا بعد الهجوم.

كتاب الموقع