أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أنجولا وإريتريا تسجلان أولى الإصابات بكورونا

سجلت أنجولا أول إصابتين بفيروس كورونا كما أكدت كل من أوغندا وإريتريا أول حالة إصابة يوم السبت، بينما أعلنت موريشيوس أول حالة وفاة مع انتشار الفيروس في أنحاء أفريقيا.

وقالت وزيرة الصحة الأنجولية سيلفيا لوتوكوتا في إفادة إن أول حالتين بالبلاد هما لرجلين عادا من البرتغال يومي 17 و18 مارس آذار.

وأكدت إريتريا إصابة أول حالة لرجل عمره 39 عاما وصل من النرويج. كما أكدت أوغندا أول حالة إصابة بالفيروس وهي لمواطن أوغندي (36 عاما).

وأكدت رواندا إصابة 17 شخصا بالفيروس.وبحسب منظمة الصحة العالمية أصيب ما يزيد على ألف شخص بفيروس كورونا في أنحاء أفريقيا.

وأعلنت زيمبابوي رصد أول حالة إصابة بالفيروس يوم الجمعة وحالة ثانية يوم السبت بينما سجلت جزيرة موريشيوس، التي رصدت 14 إصابة، أول وفاة بالفيروس وهو رجل عاد من بلجيكا عبر دبي.

وأكدت جنوب أفريقيا ،التي سجلت أكبر عدد إصابات في أفريقيا جنوب الصحراء، رصد 38 حالة جديدة ليرتفع العدد لديها إلى 240.

وتعتزم نيجيريا، أكبر الدول الأفريقية سكانا، إغلاق مطاريها الدوليين الرئيسيين في لاجوس وأبوجا ابتداء من ليل الاثنين في الوقت الذي ارتفع فيه عدد حالات الإصابة يوم السبت من 12 إلى 22 حالة.

وأغلقت بلدان أفريقية عديدة الحدود والمدارس والجامعات وحظرت التجمعات الكبيرة.

كتاب الموقع