أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ألمانيا تدعم القطاع الأمني في النيجر

أعلن مصدر رسمي في نيامي أن ألمانيا منحت النيجر، مساعدة مالية بقيمة 524 مليون و755 ألف فرنك إفريقي، دعما للقطاع الأمني في البلاد.

وقام سفير ألمانيا لدى النيجر هيرمان نيكولاي ووزير الدفاع النيجري البروفيسور إسوفو كاتامبي بالتوقيع على اتفاق التمويل الذي سيسمح كذلك بتحسين إجراءات سلامة البنى التحتية الجوية في نيامي وفي المنطقة العسكرية لمطار ديوري هاماني الدولي.

وصرح وزير الدفاع الوطني أن "هذه المساعدة المالية ستساهم في تعزيز قدرات القوات المسلحة النيجرية في مجال حماية النقاط الحساسة بمطار ديوري هاماني الدولي في نيامي، وتحسين الوضع الأمني، بما في ذلك ضمن تقديم المساعدات والدفاع عن الأراضي الوطنية".

وأشاد البروفيسور إسوفو كاتامبي بجودة الشراكة القائمة بين النيجر وألمانيا، مؤكدا أن هذا البلد الأوروبي لم يزل منذ سنة 1962 شريكا مميزا تربطه علاقات مضطردة ووطيدة جدا مع النيجر.

وأكد وزير الدفاع أن "ألمانيا قدمت مساعدات هامة لقوات دفاعنا وأمننا المنخرطة في محاربة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود".

من جانبه، أعرب الدبلوماسي الألماني عن ارتياحه لأن بلاده تدعم النيجر في شتى جهودها الرامية لرفع التحديات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها.

كتاب الموقع