أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أعمال تخريب تستهدف مساجد في ضواحي لومي

سُجلت حالة تخريب في بعض مساجد الضاحية الشمالية للعاصمة التوغولية لومي خلال الأسابيع الأخيرة. واستنادا إلى الوزارتين المكلفتين بالأمن والعدل، فقد هاجم أفراد "مجهولو الهوية" إلى المساجد في الليل أحرقوا القران والكتب كما أحرقوا الفرش وأشياء أخرى داخل هذه المساجد.

وكان حي "أغوي-نيفي" الكبير الذي أصبح مؤخرا مقاطعة، مسرحا لعمل هؤلاء الذين هاجموا المساجد دون معرفة هويتهم.

وتوعد الوزيران اللذان أعلنا أن الحكومة فتحت تحقيقا في الحادثة بمحاسبة المتورطين في الحادثة.

وقد استنكر الاتحاد الإسلامي في توغو، في بيان وزع على الصحافة، يوم الثلاثاء في لومي، أعمال التخريب التي "ترمي إلى تقويض التعايش السلمي بين مختلف الطوائف الدينية في توغو"، داعيا المسلمين إلى تجنب الاستجابة للاستفزازات.

ويخشى البعض أن تؤدي هذه الأعمال الإجرامية إلى خلق توترات بين الطوائف الدينية وتعكير التعايش السلمي, حيث لم تُسجّل أبدا مثل هذه الحالات من قبل في توغو.

كتاب الموقع