أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أردوغان يبدأ جولة إفريقية تشمل الجزائر وغامبيا والسنغال

يجري الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة رسمية إلى كل من الجزائر وغامبيا والسنغال، خلال الفترة الممتدة بين 26 - 28 يناير الجاري، استجابة لدعوة نظرائه في الدول المذكورة.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن أردوغان سيبحث مع المسؤولين في تلك الدول العلاقات الثنائية بكافة جوانبها مع تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية.

وتحظى زيارة أردوغان إلى الجزائر بأهمية كونها أول زيارة لرئيس دولة إلى الجزائر منذ وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى السلطة في ديسمبر الماضي.

ومن المنتظر أن يتم إصدار إعلان مشترك بين الرئيسين حول الزيارة وإحداث مجلس تعاون رفيع مستوى بين البلدين الذين تربطهما صلات تاريخية وعلاقات اقتصادية قوية.

كما تعد زيارة أردوغان إلى غامبيا تاريخية كونها أول زيارة لرئيس تركي إلى هذا البلد الواقع في غرب القارة الإفريقية.

وسيختتم أردوغان جولته الإفريقية بزيارة السنغال التي تربطها بتركيا علاقات تاريخية متجذرة.

 

كتاب الموقع