أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

أبرز رموز المعارضة فى أوغندا يتحدى “يوري موسفني” في انتخابات 2021

أعلن “بوبى واين” مغنى البوب وواحد من رموز المعارضة فى أوغندا – ويبلغ (37 عامًا) – ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة عام 2021.

وقال “واين” واسمه الحقيقي “كياجولازي سسينتامو”: “إنه نيابة عن شعب أوغندا، سيتحدى الرئيس “يوري موسفني” في انتخابات حرة ونزيهة عام 2021″، حيث جاء هذا الإعلان خلال تجمع انصاره في العاصمة “كمبالا”.

يذكر أن مغني البوب الشهير “بوبي واين” قد ذاعت شهرته منذ عام 2017، وذلك عن فوزه في الانتخابات البرلمانية كمرشح مستقل وأصبح بعد ذلك نائبًا عن دائرة موجودة بالقرب من “كامبالا”.

يشار إلى أن الرئيس الحالي لأوغندا “يوري موسيفيني” يتولى السلطة منذ عام 1986، وينتوي الترشح في الانتخابات القادمة لفترة رئاسية جديدة.

كتاب الموقع